اراضي أملاك الدولة
اراضي أملاك الدولة


استرداد قطعتي أرض أملاك دولة بوادي النطرون بالبحيرة

فايزة الجنبيهي

الثلاثاء، 01 فبراير 2022 - 02:34 م

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على أن المحافظة حريصة على التعامل بكل حزم مع كافة أشكال التعديات على أراضي أملاك الدولة وسحب الأراضي من غير الجادين منهم مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم وذلك لردع المخالفين واسترداد حق الدوله والشعب كاملاً. 

ولفت المحافظ إلى قيام الوحدة المحلية لمركز ومدينة وادي النطرون برئاسة المهندس السيد حمزه واللجنة المشكلة لاسترداد أراضي أملاك الدولة من غير الجادين باسترداد قطعتي أرض زراعية بمساحة إجمالية ٢٧ فدان بقرية الحمراء

اقرأ أيضا| قافلة شاملة بمركزي كفر الدوار والدلنجات 

 وقامت باتخاذ الإجراءات القانونية ووضع لافتات " أرض مستردة أملاك دولة " عليها.

وشدد محافظ البحيرة على استمرار تلك الحملات لاستعادة حق الدولة والشعب وعدم التهاون والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية للحفاظ على مقدرات الوطن وحق الشعب والأجيال القادمة منها .

 وفي سياق متصل أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على تكثيف الحملات وسرعة تنفيذ كافة قرارات الإزالة الصادرة بكل حسم لردع المخالفين وتأكيد هيبة الدولة وإسترداد حقها كاملاً مؤكداً على التنسيق بين كافة الأجهزة للحفاظ على الأراضي أملاك الدولة والممتلكات العامة والخاصة وإزالة أي تعديات عليها للحفاظ على حق الشعب والدولة .

ولفت المحافظ إلى أن حملات إزالة التعديات التى نفذتها الوحدات المحلية لمراكز ( كوم حمادة -  رشيد -  حوش عيسى  - المحمودية ) 

أسفرت عن إزالة 25 حالة تعدي بإجمالي مساحة بلغت 6803 م٢ 

عبارة عن  تنفيذ عدد 10 قرارات إزالة بمساحة 3838 متر بكوم حماده.
 
و تنفيذ  عدد 5 حالات ازالة  على مساحة 1984 م ( 3 حالات هندسه الرى  و حالتين  تشوين بأرض زراعيه برشيد.

و تنفيذ عدد 3 حالات إزالة في المهد بالتعدي على الأراضي الزراعية بمساحة 744 م٢ بحوش عيسى عبارة عن أسوار بالطوب الأبيض وحفر معدة للبناء وشدة خشبية .

 وإزالة 7 حالات عبارة عن مباني بالطوب الأبيض وأسوار بمساحة 237 م٢ ولاية حماية النيل بالمحمودية وشدد المحافظ على تكثيف الحملات الأمنية وإزالة جميع المبانى والمنشآت المقامة على أراضي الدولة والترع والمجارى المائية بمراكز ومدن المحافظة وإزالتها واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتعديين.
 

 اراضي أملاك الدولة

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة